البحث في الموقع

إن قول نفسه هو مصدر الثقة وضمانة الهدوء

على مدى قرون طويلة من الوجود الإنساني، وكثيرتراكمت أحكم أفضل وممثليها في أذهان الجماعية من الكثير من علامات مذهلة دقيقة والعبارات الخالدة التي لا تزال تشكل مصدرا للمعرفة بالنسبة لنا، بما في ذلك عن أنفسهم. بيانات عن أنفسهم، معرفة الذات والشخصية الداخلي من المحتوى تحتوي على مواضيع مفيدة، الخوض في ذلك، ونحن يمكن الاستماع إلى التفكير الإيجابي، وتعلم كيفية تحقيق النجاح، أو ببساطة الكثير لفهم كل من العالم الداخلي الخاص. وعلاوة على ذلك، التعارف مع هذه الأمثال هو وسيلة مباشرة إلى ما يسمى المعرفة الأخلاقية. هو، كما قال أرسطو، على النقيض من المعرفة العادية، لا تجبرنا للوقوف على الحقائق، ويقدم لنا الحقائق الأخلاقية أو ثوابتها، لنقل أنفسنا لبعض الأشياء.

أولا وقبل كل شيء، تصريحات عن نفسه تشير إلى أنه،أن نعرف أنفسنا القليل جدا. لدينا احترام الذات يمكن المبالغة أو التقليل، لكننا نادرا ما يدرك ما تملك الكنوز. ولذلك، فإن الروماني المتحمل بوبليوس يخبرنا أن الشيء الأكثر أهمية هو ليس ما نعتبره الناس حولها، وما نحن حقا. من الرومان القدماء في هذا الصدد هو أتفق تماما الشعراء والكتاب من عصور لاحقة - تلاحظ ليو تولستوي الذي غالبا ما يكون الشخص الذي يعتبر نفسه عبدا، وتتوغل في جوهرها، يدرك أن في الواقع، وقال انه - الملك. وتنص عمر الخيام أن كل ما نحتاج إليه، يمكن أن نجد في أنفسنا، وإذا ذهبنا بحثا عن الحب، لذلك أحب، وإذا كنت تبحث عن كنز، فهذا يعني انك بحاجة الى ان ننظر في منجم الأكثر السرية.

ومن المثير للاهتمام أن مثل هذه البيانات عن نفسههي سمة ليس فقط للفلاسفة القدماء أو سادة الكلمة - ونقلت في الأمثال والاقتباسات من النصوص الدينية. ليس من شيئ أن الإنجيل يتحدث عن ملكوت الله الذي هو داخلنا، وأوشو راجنيش يقول المثل عن حيث قرر الله أن يختبئ، حتى أن الناس لن تحصل عليه من خلال الصلوات. يخفي في المكان حيث شخص تقريبا تقريبا اللمحات، في قلبه. ويؤكد لنا الفيلسوف الأوكراني المتجول غريغوري سكوفورودا أن كل سعادتنا، وجنةنا، والله سيكون معنا وفي قلبنا طالما أننا معهم.

البيانات الذاتية التي يمكن قراءتها فيما بينونقلت والعبارات المتقلبة من شفاه شعب عظيم، في كثير من الأحيان مكرسة لمواضيع المعرفة الذاتية. سيسرو وماركوس أوريليوس نداء لمعرفة أنفسهم، وعموما أن تبدأ مع هذه العملية جدا من الإدراك. ولكن كيف يمكن القيام بذلك؟ كونفوشيوس يحذرنا من أن هذا ليس سهلا، لأنك لا تستطيع أن تصدق عينيك، أو الاعتماد على قلبك. لكن مؤلف كتاب "فاوست"، وتعتقد الألمانية الكلاسيكية غوته أن معرفة الذات وتحقيقه إلا عن طريق أداء الديون، ويقول نفس عمر الخيام أن كل أحلامنا من انجازات عظيمة لا معنى ما لم نتعلم السيطرة على نفسه.

لكن امتلاك الذات لا يعني على الإطلاققمع نبضاتهم والحفاظ على هويتهم في الاختيار ، - تحذير الكبير. ومستهزئا الشهير ينصح فولتير في العيش في سلام والحصول على جنبا إلى جنب مع نفسك. تنتمي تصريحات مثيرة للاهتمام حول أنفسهم أيضا ستيفان تسفايغ ونيكولاي Chernyshevsky، الذين يتفقون على أن معرفة الذات والعالم الداخلي لمساعدتنا ليس فقط للعثور على كنز أنه من المستحيل أن يخسر، ولكن لفهم الآخرين ودوافعهم. ولذا فإننا سوف تكون قادرة على تحقيق أشياء مهمة جدا - للانتقال من فهم الذات لفهم الآخرين، وأحبهم، ويمكن أن تأتي إلى ذلك، لبدء تغيير أنفسهم، وليس البشر، كما نصحت من قبل ليو تولستوي. حتى نتمكن من تحقيق أكبر نجاح في الحياة.

هكذا ، عبارات جميلة عن نفسكأنها تساعدنا ليس فقط لفهم طبيعته الخاصة، وبناء علاقات مع الآخرين، ولكن حتى للتفكير في الأمور الصعبة، بعيدة كل البعد عن الحياة اليومية - من نحن، إلى أين نحن ذاهبون، لماذا نعيش في العالم. وهكذا ، فإننا نقترب من فهم الحقائق الأبدية ، وإثراء شخصيتنا وتغيير ولو جزء صغير من العالم من حولنا. وهناك ، من يدري؟ ربما نحن سوف تكون قادرة على كسب الناس من حولهم، وعلى الأقل محاولة للعيش بحرية وكرامة من قبل مثل هذه الخطوات الصغيرة. ل، على حد تعبير كامو، لديها القوة والشجاعة لاختيار ما هو الروح، ومنه لم يختف بعد.

</ p>
  • التقييم: