البحث في الموقع

سمسار عقارات - أي نوع من المهنة؟ سوبتيتيس من مهنة السمسار

الأشخاص المتورطين في المعاملات العقارية ،غالبا ما يطرح السؤال: "من هو سمسار عقارات؟" هذا هو المتخصص الذي يوفر في هذا المجال خدمات الوساطة (شراء ، تأجير ، بيع). فهو يقلل من المشترين والبائعين لإبرام الصفقات ، ثم يتقاضى رسومًا مقابل خدماته كنسبة مئوية من الإجمالي. الآن سمسار عقارات للعقارات مهنة شائعة جدا ، خصوصا لأن أي شخص تقريبا لم يتلق حتى التعليم يمكنه إتقانها. لكن قلة قليلة فقط يمكنها أن تنجح في هذا المسعى.

من هو سمسار عقارات؟

هذه الكلمة جاءت إلينا من الإنجليزية وترجم ك "وكيل عقاري". بالنسبة لبلدنا ، فإن "سمسار العقارات" صغيرا جدا ، حيث لم يظهر رسميا إلا في نهاية القرن العشرين. حسنا ، بشكل غير رسمي ، بالطبع ، في وقت أبكر بكثير. في روسيا ، منذ عام 1907 ، كانت هناك صحيفة تسمى "مجموعة من المقترحات والطلب" ، حيث تم تقديم البيانات على العقارات. في الفترة السوفياتية ، كان تشبيه الوكالات الحديثة هو "مكتب تبادل الإسكان" ، الذي نفذ خدمات الوساطة لتوظيف وتأجير واستئجار المساكن.

سمسار عقارات هو

في الولايات المتحدة ، وتاريخ التخصص "سمسار عقارات لالعقارات "لديها أكثر من ثمانين عاما. لكن ليس لكل شخص الحق في تسمية نفسه بذلك. هذا لا يمكن إلا أن أصحاب العقارات المسجلين في الرابطة الوطنية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مصطلح "سمسار عقارات" هو علامة تجارية ومكتوب في جميع القواميس بحرف كبير.

التخصص والمسؤوليات

في هذه اللحظة ، السمسار هو مهنة ،مقسمة إلى عدد من التخصصات الضيقة. المجالات الرئيسية: العقارات التجارية والسوق الثانوية والمباني الجديدة والمنازل والأراضي. لكن الواجبات المهنية متشابهة في جميع التخصصات تقريبًا:

  • البحث عن العملاء والعقارات.
  • مرافقة وتسجيل المعاملات.
  • الإعلان والترويج للكائنات.
  • عرض الكائنات.
  • مشاورات العملاء.

الصفات الشخصية للسمسار عقارات. القدرة والرغبة في التواصل مع العملاء

من الصعب حساب مقدار التقاء الوكيلالناس لمدة عام. أحيانا يكون المئات ، وأحيانا الآلاف من الناس. وكل واحد منهم لديه مشاكل الحياة والنجاحات والمشاكل والفرح. لذلك ، فإن الجودة الرئيسية لسمسار عقارات جيد - القدرة على الاتصال بأشخاص من مختلف الطابع والحالة الاجتماعية. حسنا ، لا يقل أهمية هو القدرة على إقناعهم. بعد كل شيء ، فإن أهم شيء في عمل الوكيل ليس هو اختيار خيار مناسب (على الرغم من أن هذا أمر مهم) ، ولكن القدرة على إقناع العميل بأن الكائن المقترح هو الأفضل في السوق ككل.

سمسار عقارات العقارات

الرغبة في مساعدة العملاء

كل معاملة يخفي معينةمشاكل الانسان. العامل الجيد هو مثل المعلم والطبيب في "قارورة" واحدة. من الصعب تخيل معلم جيد بدون حب للأطفال والصبر. أو طبيب يشخص دون أن يطلب من المريض. وينطبق الشيء نفسه على سمسار عقارات. إذا لم يفهم الوضع المحدد ، ولم يكتشف أسباب بيع العقارات ، فكيف يمكنه المساعدة؟

جميع العقارات هي قطعة السلع ، وكائنات متطابقة ، تماما مثل نفس الأشخاص ، ببساطة لا يحدث. وفي الصفقة المعنية على الأقل ثلاثة - الوكيل والبائع والمشتري. أيضا ، يمكن أن يكون الأخيرين الأقارب والأصدقاء وغيرهم من "الخبراء" الذين يمكن أن يؤثر رأيهم على نتيجة الصفقة. وينبغي أن يأخذ السمسار العقاري سمسار في الاعتبار ويأخذ في الاعتبار أكثر من 100 من العوامل الأخلاقية والجمالية والتقنية والقانونية والمالية ، والرد على الفور على أي تغييرات. بطبيعة الحال ، بدون صبر ومحب لا غنى عنه هنا.

مسؤولية

يعتقد معظم الناس أن الغد سيأتيالساحر وعلى الفور جعلها غنية وسعيدة وصحية. من الواضح أن هذا لن يحدث ، لأن الجميع يخلق مصيره. يعني تحمل المسؤولية تحمل المسؤولية عن جميع الأحداث التي تحدث في الحياة. بالطبع ، من الأسهل إلقاء اللوم على الآخرين. لكن تذكر: أنت وحدك المسؤول عن تصرفاتك سواء في العمل أو في الحياة. فقط بسبب قراراتك ، كل شيء سيزداد سوءًا أو أفضل.

أصحاب العقارات السوداء

القدرة على أن تكون رجل أعمال

تتكون هذه الكلمة من الفعل "to take". لا يوجد سباكين طبيعيين أو محاسبين أو محامين أو أطباء ، بالإضافة إلى وكلاء عقارات مولودين. لتحقيق النجاح ، تحتاج إلى إتقان المهارات الفنية والشخصية والتجارية. عملية الاستحواذ هي عملية مستمرة ، تتغير مع تطور طرق جديدة لممارسة الأعمال وتلقي معلومات جديدة.

يستعرض السماسرة

إذا كنت تعتقد أنك سوف تجلس بهدوء فيمكتب دافئ ودرء حشد من العملاء بالامتنان ، ثم نسارع إلى خيبة أمل لك. في منطقة الراحة ، لم يتم العثور على المال. سيكون من الضروري الخروج بشكل منتظم إلى الأشخاص وبمساعدة الأساليب الإبداعية وغير القياسية لجذب العملاء المهتمين إلى خدمتك. في معظم الحالات ، سيكون عليك كسب المال من أي شيء تقريبًا. ولكن وراء كل هذا سيكون الشيء الرئيسي - مساعدة مؤهلة للعميل.

الايجابيات من المهنة

الرئيسية زائد من التخصص "سمسار عقارات" هوتوفر. يمكن لأي شخص أن يصبح مهنيا مع القدرة على تحسين والرغبة في تحقيق النجاح. في الوقت نفسه ، لا يهم الجنس ، أو السن ، أو الوضع الاجتماعي لمقدم الطلب لهذا المنصب.

احتمال كبير لهذه المهنة يعد ،الذين يخططون لفتح أعمالهم الخاصة. يقتصر سمسار عقارات خاص أو وكيل يسجل شركته على الحد الأدنى من الاستثمارات الرأسمالية. لكن يمكنك أن تنجح فقط في حالة العمل اليومي والشاق.

مزايا لا شك فيه للتخصص:

  • التواصل مع الناس من حالة مختلفة.
  • جدول زمني مرن.
  • ارتفاع الدخل.

الميزة الأخيرة تستحق الذكر بشكل منفصل. من حيث الدخل ، فإن مهنة سمسار العقارات هي واحدة من أكثر الواعدة. في بعض الحالات ، يمكن أن يصل مبلغ الجائزة إلى عدة آلاف من الدولارات. متوسط ​​الراتب للمتخصص في روسيا حوالي 50 ألف روبل. ويحصل أفضل سمسار عقارات في مجال معين على 100 ألف على الأقل.

سمسار عقارات خاص

المهنة السلبيات

من المؤكد أنك سمعت المثل القائل "يتم تغذية أرجل الذئب". وينطبق بشكل كامل على مهنة سمسار عقارات. ومن ثم ، فإن العيوب الرئيسية تأتي أيضًا:

  • يوم العمل غير المنظم. يجب أن يكون الوكيل دائمًا مصممًا للعميل ويعين التعيينات في وقت مناسب له. ويمكن أن يكون ذلك مبكرًا جدًا في الصباح ، وفي وقت متأخر جدًا من الليل. حسنا ، إذا لزم الأمر ، سيكون لديك للعمل في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد.
  • اعتماد الأجور على الأداء. القليل من الوكلاء يحصلون على راتب. معظم تلقي نسبة مئوية فقط من المعاملة. ولذلك ، فإن العائدات تعتمد بشكل مباشر على مقدار عامل "يعمل". من هو متحمّس جيداً ، يقضي يوم عمله خارج المكتب. هؤلاء المهنيين مشغولون دائما مع شيء: تظهر وجوه، ويجتمع مع العملاء أو العمل مع قاعدة البيانات.

يجب أن أقول أن المجتمع غامض جدايشير إلى مهنة مثل سمسار عقارات. معظم آراء الناس سلبية إلى حد ما. وقد نشأ هذا الموقف لسبب ما. بالتأكيد في الأخبار لقد سمعت مرارا مثل هذا المصطلح مثل أصحاب العقارات السوداء. التواصل معهم يمكن أن يؤدي إلى فقدان العقارات ، وفي أسوأ الحالات - إلى فقدان الأرواح. لذلك ، يبذل الخبراء الحقيقيون جهودًا كبيرة لكسب ثقة العملاء و "تبييض" المهنة في أعين المجتمع.

أفضل سمسار عقارات

أين يمكنني التعلم؟

سمسار عقارات هي مهنة لا تدرس في أيمدرسة ثانوية في البلد. سيتم تعليمك إما كل شيء في العمل أو إرساله إلى الدورات التي تنظمها الوكالات العقارية وشركات الموظفين. حسناً ، وبعد إنهاء خدمتهم ، من الممكن تطبيق المعرفة التي تم تلقيها بأمان عملياً ولكي يتم كتابتها.

</ p>
  • التقييم: